الصفحة > مرض الكلى السكري >

مرض الكلى السكري

ما هو مرض الكلى السكري

مرض الكلى السكري هو واحد من مضاعفات الذي تهدد الحياة لمرض السكري.وإنّ هو سهل لمريض السكري الذين يصيب بمرض السكري أكثر من عشر شنوات عاني من مرض الكلى السكري.اذا ارتفاع نسبة السكري و ضرر على الكلى لا يمكن أن ينقطع وسوف يتدهور مرض الكلى السكري.حتى الآن و قد أصبح مرض الكلى السكري واحد السبب الرئيسي لمرحلة نهائية من أمراض الكلى،وما دام الى مرحلة الفشل الكلوي و هو صعب لعكس أمراض.

ما هو سبب مرض الكلى السكري

مرض الكلى السكري الناجم عن مرض السكري، وهو عرض ارتفاع نسبة السكري استمرار.اذا لا يسيطر عليه بشكل فعال و سوف يصبح نسبة السكري عالي جدا. الكلي المسؤولة عن تصفية الدم. عند تمرير الدم عن طريق الكلي، يطرد سكر الدم الزائد خارجاً مع البول. أنها على ما يرام للكلى تتحمل عبئا ثقيلاً. ومع ذلك، إذا كان هذا الشرط يدوم لفترة طويلة، أنسجة الكلي وأصيب بسهولة بسبب الإرهاق الطويل الأجل. إلى جانب ذلك، تظهر الدراسات السريرية أن نسبة السكر في الدم عالية طويلة الأمد يمكن أن يسبب اضطرابات التمثيل الغذائي للكربوهيدرات في الكلي، التي قد تضر الكلي ويضعف وظيفة الكلي.

علامات و أعراض مرض الكلى السكري

هناك ليس أعراض في مرحلة مبكرة من مرض الكلى السكري ،لذلك اذا لا تهتم و دون العلاج الفعال و سوف يصبح المرض تدهور،وسوف يظهر بعض أعراض:

تورم:تورم في الساقين و الوجه و الجفن

ارتفاع ضغط الدم

البول الرغوي: البول الرغوي هو يعني هناك البروتين في البول

زيادة الوزن غير المقصود من تراكم السوائل.

ضعف الشهية

أيضا ، يمكن أن يحدث الغثيان والقيء إذا كانت هذه المواد الضارة لا يمكن إزالتها بشكل فعال وفي الوقت المناسب.

التعب: ربما هو بسبب فقر الدم

مشاكل النوم

مشاكل الجلد مثل الجلد الأصفر والبشرة الجافة والحكة الجلدية

التنفس العميق وضيق في التنفس

مرض السكري هو مرض لا يضر بالكلى فحسب ، بل أيضا العديد من الأعضاء الأخرى مثل العينين والقدمين والأعصاب. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من إعتلال الكلى السكري الذي تسببه سنوات من ارتفاع السكر في الدم غير المنضبط ، وبصرف النظر عن الأنظمة المذكورة أعلاه ، فإنهم يتعرضون أيضا لخطر شديد لاعتلال الشبكية السكري والقدم السكري والاعتلال العصبي السكري وهلم جرا.

لذلك العلاج الفعال هو ضروري لمريض الكلى السكري.