الصفحة > مرض الكلى السكري >

ماذا يفعل مرض السكري للكلية

ماذا يفعل مرض السكري للكليةمع مرض السكري ، تصاب الأوعية الدموية الصغيرة في الجسم. عندما تصاب الأوعية الدموية في الكلى ، لا يمكن للكليتين تنظيف الدم بشكل صحيح. سيحتفظ جسمك بالماء والملح أكثر مما ينبغي ، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن وتورم الكاحل. قد يكون لديك البروتين في البول. أيضا ، سوف تتراكم مواد النفايات في دمك.

قد يسبب مرض السكري أيضا تلف الأعصاب في جسمك. هذا يمكن أن يسبب صعوبة في إفراغ المثانة. يمكن أن يؤدي الضغط الناجم عن المثانة الكاملة إلى إجراء النسخ الاحتياطي وإصابة الكلى. أيضا ، إذا بقي البول في المثانة لفترة طويلة ، يمكنك تطوير العدوى من النمو السريع للبكتيريا في البول الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر.

حوالي 30 في المئة من مرضى السكري من النوع الأول (بداية الأحداث) و 10 إلى 40 في المئة من المصابين بداء السكري من النوع الثاني (البالغين) سيعانون في النهاية من فشل كلوي.

أول علامة على مرض الكلى السكري هو زيادة إفراز الألبومين في البول. هذا موجود قبل فترة طويلة من الاختبارات المعتادة التي أجريت في عيادة الطبيب الخاصة بك تظهر دليلا على مرض الكلى ، لذلك من المهم بالنسبة لك أن يكون هذا الاختبار على أساس سنوي. قد يحدث زيادة الوزن وتورم الكاحل. سوف تستخدم الحمام أكثر في الليل. قد يرتفع ضغط الدم لديك. يجب على الشخص المصاب بمرض السكري فحص الدم والبول وضغط الدم مرة واحدة في السنة على الأقل. هذا سيؤدي إلى تحسين السيطرة على مرضك والعلاج المبكر لارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى. يمكن الحفاظ على السيطرة على مرض السكري الخاص بك يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى الحادة.

المزيد من الجراثيم الاتصال واتس اب: +8615233618520.