الصفحة > مرض الكلى السكري >

مرض السكري الفشل الكلوي: كيفية منع تلف الكلى

مرض السكري الفشل الكلوي: كيفية منع تلف الكلىالمهمة الرئيسية للكليتين هي إزالة النفايات من الدم وإعادة الدم الذي تم تنظيفه إلى الجسم. الفشل الكلوي يعني أن الكلى لم تعد قادرة على إزالة النفايات والحفاظ على مستوى السائل والأملاح التي يحتاجها الجسم.

أحد أسباب الفشل الكلوي هو داء السكري ، وهو حالة تتميز بارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم (السكر). مع مرور الوقت ، تؤدي المستويات المرتفعة للسكر في الدم إلى تلف الملايين من وحدات الترشيح الصغيرة داخل كل كلية. هذا يؤدي في نهاية المطاف إلى الفشل الكلوي.

حوالي 20 إلى 30 في المائة من مرضى السكري يصابون بمرض الكلى (اعتلال الكلية السكري) ، على الرغم من أن كل هذه الحالات لن تتطور إلى الفشل الكلوي. الشخص المصاب بداء السكري عرضة للاعتلال الكلوي سواء كانوا يستخدمون الأنسولين أم لا. يرتبط الخطر بطول الفترة التي يصاب فيها الشخص بالسكري.

لا يوجد علاج لاعتلال الكلية السكري ، والعلاج هو مدى الحياة. اسم آخر لهذا الشرط هو الكبيبات السكري. كما يتعرض الأشخاص المصابون بمرض السكري لخطر الإصابة بمشاكل أخرى في الكلى ، بما في ذلك تضييق الشرايين إلى الكليتين ، وتسمى تضيق الشريان الكلوي أو مرض التهدئة.

كيفية الوقاية من تلف الكلى

هناك علاجات خاصة (بما في ذلك الخيارات الغذائية المناسبة والأدوية) التي قد تساعد على تأخير الفشل الكلوي. من الضروري أن تبدأ هذه العلاجات بمجرد أن يلاحظ طبيبك أي من العلامات المبكرة أو عوامل الخطر. لذلك ، يجب عليك البقاء على اتصال وثيق مع طبيبك.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في منع تلف الكلى:

فحص البول والدم وضغط الدم بانتظام من قبل الطبيب

الحفاظ على تحكم جيد في نسبة السكر في الدم

التحكم في ضغط الدم المرتفع (أقل من 130/80 * في معظم القراءات)

توقف عن التدخين

اتمرن بانتظام

جعل الخيارات الغذائية المناسبة

تجنب الكحول الزائد

راجع طبيبك إذا كنت تعتقد أنك مصاب بعدوى في المثانة

الحصول على قسط كاف من النوم

اسأل طبيبك عن أي تطورات جديدة في علاج مرض السكري.

المزيد من الجراثيم الاتصال واتس اب: +8615233618520.